نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر.. هكذا تفقد 20 كيلو بسهولة

 

أفضل نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر.. هكذا تفقد 20 كيلو بسهولة

نظام غذائي للتخسيس

 مشكلة تؤرق جميع الرجال، وتختلف الأنظمة الغذائية التى يمكن للرجل اتباعها لفقدان الدهون، والطريق يبدأ بالإرادة عندما يريد الإنسان أن يفقد الوزن الزائد لديه يسلك طريقا لمعرفة نظام غذائي مثالي لكي يفقد الوزن الذي يريد من جسده.

وتتعدد الأنظمة الغذائية، فيوجد نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر، أو سنة، وأكثر من ذلك أو أقل، ولكن هناك أنظمة ريجيم أو أنظمة غذائية قاسية، تحتاج إلى مراجعة طبيب لمعرفة إذا ما كانت تناسبك أم لا، أيضا هناك العديد من الأنظمة التى تحتاج إلى مراجعة الطبيب بسبب حالتك الطبية.

 وكثير من الرجال يعانون من مشكلات صحية تحتاج إلى أنظمة غذائية معينة أو التعديل على النظام الغذائي العادي المتبع، كي يتوافق مع الحالة الصحية له، وإليكم في هذه المقالة أفضل نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر.

نظام غذائي للتنحيف

أفضل نظام غذائي للتنحيف لمدة شهر

لمن يتساءل عن نظام غذائي للتخسيس للرجال غير مكلف لأن كثير من الأنظمة مكلفة ومجهدة، ففي ما يلي جدول نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر مقسمة بالأسابيع:

أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم لإنقاص الوزن 20 كيلو في شهر

الأسبوع الأول:

  • وجبة الإفطار: بيضتان مسلوقتان - ورغيف توست - كوب شاي أخضر - رغيف توست. 
  • وجبة الغداء: صدر دجاجة (مشوية أو مسلوقة) - 3 ملاعق من الأرز - طبق سلطة مشكل كبير. 
  • وجبة العشاء: كوب كبير من الزبادي خالي الدسم - بذر الكتان - طبق سلطة مشكل كبير -  ثمرتان من الفاكهة من اختيارك. 

الأسبوع الثاني:

  • وجبة الإفطار: رغيف توست - كوب لبن بشرط أن يكون خالي الدسم وبدون سكر - ثمرة فاكهة من اختيارك - كوب من الشاي الأخضر. 
  • وجبة الغداء: علبة تونة بدون زيت - طبق سلطة مشكل كبير - ثمرتان فاكهة من اختيارك. 
  •  وجبة العشاء:  شربة خضار بدون مرقة - كوب زبادي خالي الدسم.

الأسبوع الثالث:

  • وجبة الإفطار: قطعة من الجبن القريش - ثمرتان من الخيار - 4 ملاعق فول بدون زيت. 
  • وجبة الغداء: سمكتان مشويتان - طبق سلطة مشكل كبير - 3 ملاعق من الأرز أو المكرونة - عصير أناناس بدون سكر. 
  • وجبة العشاء: طبق شربة خضار فقط. 

الأسبوع الرابع:

وجبة الإفطار:  كوب زبادي خالي الدسم - بذور الكتان - رغيف توست - 5 من حبات المكسرات -  ثمرة جريب فروت. 

وجبة الغداء: شربة عدس بدون لحم - حبتان من الخيار. 

وجبة العشاء: رغيف عيش توست - طبق سلطة زبادي مضاف إليها خيار. 

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر ينزل 10 كيلو

لا بد من الرجوع إلى الطبيب الخاص بك قبل البدء في أي نظام غذائي وهذا الريجيم بالأخص، ونذكركم بأن اتباع نظام غذائي للتخسيس للرجال أو السيدات، يكون حال عدم وجود أي موانع أو أمراض صحية.

سنضع أمامك الآن خطة نظام غذائي يومي يمكن الالتزام بها لإنقاص 10 كيلو من وزنك، كما أنها تعد نظام غذائي صحي للتخسيس في شهر: 

وجبة الإفطار: 

  •  بدء اليوم بتناول كوبين من المياه الدافئة للتخلص من سموم الجسم، ومنع الإمساك، والسيطرة على الدهون ومحاربة السمنة، وتحفيز عملية تدفق الدم لأعضاء الجسم، وذلك قبل وجبة الإفطار التى تكون عبارة عن وجبة من الشوفان بوضع نصف كوب من الشوفان على نصف كوب من اللبن خالي الدسم وملعقة عسل صغيرة وخلطها مع القليل من التفاح المفروم أو العنب الأسود. 
  • تكون وجبة الإفطار عبارة عن بيضة واحدة فقط تعطيك 78 سعرا حراريا، بالإضافة إلى كوب من الشاي الأخضر، الذي يحسن من عملية حرق السعرات الحرارية وبه بروتينات صحية تعطيك شعورا بالشبع، كما يمكن أخذ تلك الوجبة بعمل البيض أومليت مع البصل المفروم والطماطم مع كوب شاي أخضر. 

وجبة خفيفة بعد الإفطار: 

يمكن تناول تلك الوجبة قبيل الظهر، وستشعرك بالشبع حتى وجبة الغداء، وهي عبارة عن: 

  • تناول قطعة من الفواكه الطازجة من اختيارك، للحصول على المزيد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة والتحكم بالجوع، مثل الموز، البطيخ، البرتقال، أو كوب من العنب الأخضر. 
  • شرب الشاي الأخضر مع بسكوت ماري في نظام غذائي للتنحيف، لأنه مشروب خفيف يصلح ليشرب بين الإفطار والغداء. 

وجبة الغداء: 

  • شوربة الخضار، تعتبر الوجبة الأنسب في الغداء، كونها تحتوى على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وغنية بالألياف الصحية، التى تشعرك بالشبع، جهز وعاء كبير من شوربة الخضار مع شرائح الخبز الأسمر المحمص. 
  • ساندوتش من البيض، حال اختيارك لوجبة الإفطار غير البيض الأومليت، يمكنك أن تحصل على وجبة غداء من البيض مع شرائح البصل والطماطم مع القليل من الخس. 
  • الأرز البني مع السلطة، هي وجبة مثالية غنية بالألياف الصحية ومضدات الأكسدة، وتعمل على فقد المزيد من الوزن، وتكون تلك الوجبة عبارة عن 1/2 كوب من الأرز البني مع وعاء صغير من السلطة الخضراء.

وجبة خفيفة قبل العشاء: 

  • المكسرات، تعتبر مصدرا ممتازا للحصول على الطاقة، ويمكن تناول الجوز أو اللوز والفستق، فهي خيار مثالي لفقدان الوزن، وللسيطرة على الجوع حتى المساء. 
  • البيض المسلوق، يعتبر مثاليًا أيضًا لتلك الوجبة الخفيفة قبل العشاء، إذا لم تكن قد اخترته في وجبات سابقة، فيمكنك من خلاله الحصول على البروتين والتحكم في فقدان الوزن، وذلك مع كوب من الشاي الأخضر المثالي والصحي لفقدان الوزن. 
  • عصير البرتقال، يعتبر مثاليا للحصول عليه عند اتباع نظام غذائي للتنحيف سهل، وهو مشروب خفيف قبل العشاء، ومليء بفيتامين ج الذي يعمل على الحفاظ على السعرات الحرارية في مستوى جيد. 

وجبة العشاء: 

  • حساء الدجاج مع المكرونة يعتبر وجبة مثالية في هذا النظام الغذائي في وجبة العشاء لفقدان الوزن، ويفضل تناول كوب الحساء ويكون ساخنًا ليعطيك على الأقل 150 سعرا حراريا. 
  • يمكن الحصول على وجبة من الخضراوات مع القمح الكامل، وتكون الخضراوات عبارة عن جزر وفاصولياء وطماطم مع بصل، فتعطي تلك الخضراوات سعرات حرارية منخفضة. 

برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة شهر لإنقاص 15 كيلو

ملاحظات:

قبل البدء في اتباع نظام غذائي للتخسيس وخسارة 15 كيلو في شهر واحد، يمكن أن تحسب عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها من الوجبات بشكل يومي.

هناك العديد من التطبيقات التى توفر لك عملية حسابية للطعام، وما يساويه من سعرات حرارية، بعدها عليك تنظيم السعرات الحرارية التي ستحصل عليها، ثم تقسمها على الوجبات على مدار اليوم.

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر لخسارة 15 كيلو

 تناول الخضروات: يعتبر تناول الخضراوات والفواكه في هذا النظام الغذائي هاما للغاية، وتقسيمها إلى مرتين أو ثلاث مع كل وجبة، وذلك لإنقاص الوزن والحصول على فوائد غذائية، وغنية بالألياف الصحية لتحسين الجهاز الهضمي، والشعور بالشبع مع تقليل السعرات حرارية، مع تناول الخضار الطازج أو المشوي.

تناول منتجات الألبان: يجب تناول منتجات الألبان في هذا النظام ولكن منتجات الألبان الخالية أو قليلة الدسم، بموجب حصتين أو ثلاث على مدار اليوم. 

تناول الأطعمة الحارة: مثل التوابل والفلفل الحار بإضافتهم مع الطعام على مدار اليوم لإنقاص الوزن، وذلك لأن لديها دور هام في إنقاص الوزن بمقدار 15 كيلو في شهر واحد، إذ تحتوى الأطعمة الحارة على الكابسيسين المساعد بتحسين عملية التمثيل الغذائي.

نظام غذائي للتخسيس للبنات

هذا نظام غذائي للتخسيس للبنات نستعرضه لكم في السطور التالية:-

الإفطار: الزبادي - فواكه - خضروات - جبن - بيض مسلوق - جبن قريش.

الغداء: أي نوع لحم مشوي - خضروات على البخار.

العشاء: سلطة دجاج - فلفل ملون - سلمون مشوي - لكوسة.

نظام تمارين للتخسيس

نعرض لكم هنا بعض التمارين المفيدة والسهلة للتخسيس:

1- المشي: يعد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن - ولسبب وجيه.

إنها طريقة مريحة وسهلة للمبتدئين لبدء ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق أو الحاجة إلى شراء المعدات.

ووفقًا لـ Harvard Health، تشير التقديرات إلى أن الشخص الذي يبلغ وزنه (70 كجم) يحرق حوالي 167 سعرًا حراريًا لكل 30 دقيقة من المشي بوتيرة معتدلة تبلغ 4 ميل في الساعة (6.4 كم / ساعة).

2- ركوب الدراجات: يعد ركوب الدراجات من التمارين الشائعة التي تحسن لياقتك ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

تقدر Harvard Health أن الشخص الذي يبلغ وزنه (70 كجم) يحرق حوالي 260 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة من ركوب الدراجة على دراجة ثابتة بوتيرة معتدلة، أو 298 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة على دراجة بسرعة معتدلة من 12 إلى 13.9 ميل في الساعة (19-22.4 كم / ساعة).

تمارين تنحيف البطن

بعد اتباعك لـ جدول نظام غذائي للتنحيف، يمكنك الحفاظ على تلك التمارين لتحصل على نتائج أفضل:

1- تمرين Ab bicycles: تمرين Ab bicycles يعد من أشهر تمارين تخسيس البطن، وننصحك بفعله عشر مرات على كل جانب.

2- تمرين Bird-dogs: تمرين Bird-dogs وهو من أشهر تمارين للتخسيس البطن، افعله عشر مرات على كل جانب.

3- تمرين V-ups: أتمم ثلاث مجموعات من عشرة تكرارات من تمرين V-ups كجزء من تمارين شد البطن وتخسيس الكرش في 10 15 يوم، وبالتأكيد ستختلف النتائج من شخص إلى آخر، لذا يفضل الالتزام بنظام غذائي للتخسيس صحي بجانبه.

ختاما، عرضنا لكم أفضل نظام غذائي للتنحيف لمدة شهر، ومع ذلك وكما ذكرنا آنفا، لا بد من مراجعة الطبيب لتنجنب حدوث أي مشكلات صحية.